غوغل تدخل عالم الشبكات الاجتماعية بخدمة "باز"
دخلت شركة غوغل، عملاق البحث على الإنترنت، عالم الشبكات الاجتماعية، بإطلاق خدمة جديدة ضمن بريدها الإلكتروني "جي ميل" تمكن المستخدمين من التواصل في برنامج مشابه لـfacebook وtwitter.
والخدمة الجديدة التي أطلق عليها الشركة اسم "باز" Buzz، تتيح للمستخدمين بأن يتبادلوا مع الأصدقاء الرسائل وروابط الإنترنت والصور بشكل سريع ومباشر من داخل بريدهم الإلكتروني "جي ميل."
وكانت الشركة أطلقت شبكة "أوركوت" Orkut الاجتماعية في عام 2004، ولاقت نجاحا محدودا في بعض دول أمريكا اللاتينية، لكنها أخفقت في جذب المستخدمين بنفس قوة مواقع أخرى مثل MySpace وFacebook.
وكشفت الشركة بضعة منتجات جديدة مصممة لجعل خواص التواصل الاجتماعي الجديدة ملائمة للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية التي تعتمد على برنامج التشغيل "أندرويد" Android الخاص بغوغل.
ويحتل "جي ميل" المركز الثالث بعد "هوتميل" و"ياهو" في الانتشار على مستوى العالم لخدمات البريد الإلكتروني المعتمدة على الإنترنت وبلغ عدد زواره 176.5 مليون زائر في ديسمبر كانون/الأول، بحسب تقرير لشركة "كوم سكور."
وبعد ساعات من إعلان "غوغل" إطلاق خدمة "باز" الجديدة، انتقدت كل من مايكروسوفت وياهو، منافستهما، وقالت إن خدمات مشابهة لهذه الخدمة أطلقت في كل منهما منذ سنين، وإن غوغل لم تأت بجديد.
وتشهد المنافسة بين الشركات الثلاث احتداما منذ العام الماضي، وحاولت مايكروسوفت التحالف مع ياهو، ضد غوغل التي تحقق نجاحا في عالم البحث على الإنترنت، من خلال إطلاق خدمات إلكترونية مشتركة.
المصدر:
News-All